لا يزال التوسع المستمر في مساحاتنا الرقمية من المجالات التي تركّز عليها المجموعة إيماناً بأهميتها نحو عمليات مستدامة، فالتقنيات الرقمية جزءا رئيسيا في أنشطة السوق المالية، وستستمر في إحداث تحول في المستقبل.

في ذلك السياق، يعمل فريقنا الرقمي جهوده للتأكد من أن المجموعة وشركاتها التابعة تتمتع بمكانة رائدة على الساحة الرقمية. وتسعى الإدارة ملتزمة بتحقيق هذا الهدف عبر الأنشطة التي نفذها والإنجازات التي حققها طوال العام، والتي تمهد الطريق لإدخال التحسينات في المستقبل، من خلال التطورات الناشئة في التقنيات والوسائط الرقمية.

تعزيز التفاعل والمشاركة عبر قنواتنا الرقمية

أدى توسيع نطاق انتشارنا وحضورنا الرقمي على الصعيدين الإقليمي والعالمي إلى ارتفاع إجمالي عدد الزيارات التي تستقبلها المواقع الإلكترونية للمجموعة بنسبة 26٪ في عام 2022م، ليصل إلى أكثر من 21 مليون زيارة، بزيادة نسبتها 154٪ في عدد الزوار الدوليين. فقد كان الإطلاق الناجح لمواقع الشركات التابعة شركة تداول السعودية "تداول السعودية" وشركة مركز مقاصة للأوراق المالية "مقاصة"، وشركة تداول للحلول المتقدمة "وامض"، علامة فارقة في توسعنا، ولا سيما في أنشطتنا التي نتفاعل من خلالها مع العملاء. أما الموقع الإلكتروني لشركة شركة مركز إيداع الأوراق المالية "إيداع" فقد جرى تطويره وتحديد موعد إطلاقه خلال الربع الأول من عام 2023م. إضافةً إلى ذلك، من المقرر أيضًا إطلاق التطبيق الخاص بتداول السعودية في العام المقبل، وهو في المراحل النهائية من التطوير.

وعلى صعيد المجالات الأخرى لإشراك العملاء والتفاعل معهم، واصلت العمليات التشغيلية الأخرى بمركز الاتصال لدينا تسجيل مستويات عالية من المشاركة والأداء. فقد قام فريق خدمة العملاء لدينا بدور محوري في تقديم الدعم لعملائنا فيما لديهم من استفسارات؛ حيث بلغت عدد الاستفسارات 49,038 استفسارًا من العملاء، والتي جرى تقديم الدعم نحوها من خلال المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني والمحادثات المباشرة ووسائل التواصل الاجتماعي. ونحن نراقب عن كثب مركز الاتصال لتلبية الاحتياجات الناشئة للتطور الرقمي، كما نواصل دعم عملية الترقية التقنية للعمليات في الوقت المناسب.

علاوةً على ذلك، ننظر باهتمام بالغ للفرص التي تُتيحها وسائل التواصل الاجتماعي، ونسعى إلى الاستفادة من أشكال التفاعل والمشاركة المتاحة هناك متى كان ذلك ملائمًا. لذلك، فنحن نواصل الاستثمار في أنظمة جديدة لتعزيز قيمتنا وحضورنا على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال طرح الإعلانات وإطلاق الحملات وإجراء استبيانات العملاء المؤتمتة على هذه الوسائل، مما يمكننا من تقديم استجابة أفضل وأسرع تجاه توجهات العملاء وملاحظاتهم. كما نُجري مراجعة منهجية لجميع أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي لضمان الالتزام بأعلى معايير خدمة العملاء وحوكمتها.

فهدفنا داخل الساحة الرقمية يتمثل في تحسين انتشار المجموعة وسمعتها وحضورها، فضلًا عن تعزيز تجربة العملاء من خلال قنوات المشاركة والتفاعل التي تتميز باستجابة عالية، وتمثل عنصرًا بالغ الأهمية في نجاح مجموعتنا.

هدفنا في الفضاء الرقمي هو تحسين وصول المجموعة وسمعتها، بالإضافة إلى تعزيز تجربة العملاء من خلال قنوات تفاعل عالية الاستجابة، وهو عنصر حاسم في نجاح منظمتنا